سعد ناصر حميد جواد بلال

نبذة عني

بكلوريوس قانون / الجامعة المستنصرية عام 2013 ، ماجستير قانون دولي / الجامعة المستنصرية لعام 2016 ، أدرس مادة حقوق الإنسان والديمقراطية منذ تاريخ تعييني بصفة تدريسي في معهد الإدارة ـ الرصافة 27 / 12 / 2016.

معلومات اساسية
مكان العمل:
الجامعة التقنية الوسطى / معهد الإدارة ـ الرصافة
الكلية \ المعهد:
معهد الإدارة الرصافة
قسم:
تقنيات المعلومات والمكتبات
اللقب العلمي:
مدرس مساعد
وظيفة:
تدريسي
البريد الإلكتروني الجامعي:
البريد الإلكتروني الشخصي:
التحصيل الدراسي

1 / 9 / 2009 ـ 1 / 7 / 2013

بكلوريوس
القانون

الجامعة المستنصرية / كلية القانون
العراق بغداد

تهدف كلية القانون إلى إعداد الطلبة فكرياً وعلمياً بما يؤهلهم لتوظيف ما حصلوا عليه خلال سنوات الدراسة من معارف وخبرات قانونية في الميادين التي يمارسون فيها عملهم بعد التخرج بقدر عالي من الكفاءة والمهارة سواء كان ذلك في المجال العدلي او الميدان الإداري ضمن مؤسسات الدولة المختلفة .من جهة أخرى تهدف الكلية إلى المساهمة في البناء الفكري القانوني سواء كان ذلك على مستوى تقديم الرأي والمشورة تجاه القوانين النافذة او مشروعات القوانين ، وتعمل على نشر الثقافة القانونية من خلال المؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية ، وحدة التعليم المستمر والمكتب الاستشاري القانوني .كما تهدف الكلية إلى التعريف بالواقع القانوني في العراق لجميع الباحثين والمختصين في حقل القانون خارج البلد من خلال نشر البحوث والمقالات وتأليف الكتب ، إضافة إلى الرسائل والاطاريح المقدمة من قبل طلبتنا في الخارج في ميدان القانون المقارن .

15 / 9 / 2013 إلى 5 / 6 / 2016

ماجستير قانون دولي
القانون العام

الجامعة المستنصرية / كلية القانون
العراق بغداد

المستنصرية أقدم جامعة علمية في العالم ،وتعد امتدادا للمدرسة المستنصرية التي تأسست عام 625 هـ 1227 م في بغداد ، رسالة الجامعة تقديم تعليم مميز يواكب التطورات العلمية الحاصلة ، وانتاج بحوث رصينة تمثل نتاجات الباحثين والدارسين وتدعم عجلة العلم والتعليم ، وتعميق الالتزام بالقيم والمبادئ المعززة لروح المواطنة في المجتمع العراقي. تهدف الجامعة إلى تخريج ملاكات مهنية متخصصة -اعداد برامج تعليمية متميزة -تحقيق بيئة تعليمية واعدة .-تطوير النظم والعمليات الادارية المواكبة لحركة التقدم العلمي والتقني. -اعتماد طرائق التدريس المتطورة. -بناء جسور التواصل والشراكة مع الجامعات الاقليمية والعالمية. -تنويع مصادر التمويل بما يحقق مستقبل مالي مستدام. -انتاج بحوث علمية ابتكارية ذات سمات ابداعية. -السعي للدخول في تصنيفات عالمية والحصول على الاعتمادات الاكاديمية. - توفير مختبرات علمية بمواصفات الايزو (17025). -الانفتاح على المؤسسات كافة من اجل التنمية المجتمعية.