إكرام أمين سعيد

نبذة عني

دكتوراه في هندسة مواد البناء من الجامعة التكنولوجية. تدريسية في معهد التكنولوجيا/ بغداد منذ 1987 ولحد الآن.

معلومات اساسية
مكان العمل:
معهد التكنولوجيا
الكلية \ المعهد:
الجامعة التقنية الوسطى
قسم:
التقنيات المدنية
اللقب العلمي:
مدرس
وظيفة:
تدريسية
البريد الإلكتروني الجامعي:
البريد الإلكتروني الشخصي:
التحصيل الدراسي

1986-1982

بكالوريوس
البناء والانشاءات

الجامعة التكنولوجية
العراق بغداد

- البكالوريوس في هندسة البناء والانشاءات يحصل عليه بعد إتمام اربع سنوات دراسية بااضافة الى اكمال متطلبات التدريب الهندسي لمدة 12 إسبوع. - تكون مناهج السنة الأولى والثانية مخصصة للعلوم الأساسية في مجال الهندسة المدنية مثل الرياضيات والميكانيك الهندسي والرسم الهندسي إضافة إلى بعض المواضيع التخصصية مثل مواد البناء وانشاء المباني ومقاومة المواد والتخمين والواصفات. وفي السنة الثالثة والرابعة تكون المناهج مركزة على مواضيع تخصصية دقيقة مثل ميكانيك التربة وهندسة الأسس وتكنولوجيا الخرسانة والانشاءات لتحقيق الأهداف الأساسية التالية: - تأهيل الطلاب لامتلاك خبرة نظرية في مجال علوم هندسة هندسة البناء والإنشاءات. - تأهيل الطلاب لامتلاك خبرة عملية لتطوير معلوماتهم الهندسية. - رفد المجتمع بالخريجين في اختصاص هندسة البناء والانشاءات. - إجراء البحوث في مجال هندسة البناء والانشاءات. - التعاون مع مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات الاستشارية في مجال التخصص.

2002-1999

ماجستيرهندسة مواد البناء
البناء والانشاءات

الجامعة التكنولوجية
العراق بغداد

إعداد خريجين من حملة شهادة الماجستير في اختصاص مواد البناء . و إجراء البحوث في مجال هندسة مواد البناء من أجل التعاون مع مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات الاستشارية في مجال التخصص للفرع. الاتجاهات البحثية للماجستير تتلخص بما يلي: - تطوير مواد البناء وتحسين خواصها. -بحوث في مجال أعمال السيطرة النوعية وفحوصات المواد - تقديم دراسات وبحوث متعلقة بالمواصفات العراقية - تقييم وإعادة تأهيل المنشات

2016-2012

دكتوراه في هندسة مواد البناء
البناء والانشاءات

الجامعة التكنولوجية
العراق بغداد

إعداد حملة شهادة الدكتوراه في اختصاص مواد البناء . و إجراء بحوث اكثر دقة ومتقدمة في مجال هندسة مواد البناء من أجل التعاون مع مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات الاستشارية في مجال التخصص وكذلك في البحث واكتشاف مواد بناء جديدة صديقة للبيئة.