الجامعة التقنية الوسطى تحصل على نتائج متقدمة بإمتحان التوأمة مع جامعة شيفلد البريطانية

بواسطة : MTU edu
في: World
ابداء الاعجاب: (0)
مثل اسفل: (0)

التقى الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى يرافقه مساعديه العلمي والإداري بالاستاذ مجلي نعمة حواس عميد معهد تكنولوجيا والوفد المرافق له من منتسبي قسم الموارد المائية يوم الاثنين الموافق العشرين من حزيران ٢٠٢٢، الذين سجلوا تفوقا ملحوظا على نظراءهم الطلبة في جامعة شفيلد في المملكة المتحدة البريطانية في إمتحان التوأمة الخاص بمادة الاوتوكاد وقد وضعت الاسئلة بمشاركة الطرفين وقام بتصحيح الدفاتر الامتحانية هذه المرة اساتذة جامعة شفيلد.

وفي بداية اللقاء رحب السيد رئيس الجامعة بالوفد مباركا النتائج المهمة والمتميزة ومثمنا دور المعهد وملاكه في هذا الإنجاز مؤكدا دعم الجامعة لهذه التؤامة التي ترتقي بالجامعة وتدفع طلبتها للتقدم والإبداع ووجه سيادته باستمرار تأهيل المعهد بما يخدم الطلبة والمسيرة العلمية وبما يتناسب مع مكانته التي انطلق منها التعليم التقني في العراق لإنه الرائد في هذا المجال وما قصص النجاح التي يصنعها الا امتداد لعراقة هذا المعهد.

واستعرض الوفد آلية الامتحان وقصة النجاح المتميزة لطلبة المعهد والنتائج التي حصل عليها الطلبة وأكد عميد المعهد ان الامتحان جرى عبر الانترنت وان الجامعتين استئنفتا الامتحان الذي اعتادت الجامعتين اجراءه ولثلاث سنين خلت وتوقف نظرا للظروف العالمية الصحية واستأنف قسم الموارد المائية هذا العام الامتحان الذي جرى بدعم واشراف من الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى، ومتابعة مستمرة وجهود حثيثة من عمادة المعهد ورئاسة قسم الموارد المائية والدكتور غانم صدام وعدد من اساتذة قسم الموارد المائية، اقيم الامتحان المشترك مع الجامعة المذكورة وبالاسئلة ذاتها لطلبة الجامعتين وتم ارسال اجابات طلبتنا آنيا عبر الانترنت.

وشمل تقرير النتائج تفوق طلبتنا بنسبة نجاح بلغت ( ٤١%) في حين بلغت نسبة النجاح لطلبة جامعة شيفلد( ٣٨%) وحصل ٦ طلاب من معهد تكنولوجيا على الدرجة الكاملة مقابل طالب واحد من جامعة شيفلد، والجدير بالذكر ان لهذا المشروع الاثر الكبير لرفع اسم الجامعة التقنية الوسطى مع جامعة شيفلد البريطانية University of Sheffield وهي احدى الجامعات البريطانية الرصينة وتصنف ضمن أفضل 100 جامعة في العالم وأفضل 20 جامعة في المملكة المتحدة وتتدرج تحت جامعات الطوب الأحمر، يعمل فيها ما يقارب 1306 ما بين موظف واستاذ ويدرس فيها ما يقارب 25000 طالب 7225 منهم يدرسون دراسات عليا.

وقد وصفت صحيفة التايمز الجامعة بأنها واحدة من مراكز القوة في التعليم العالي البريطاني. الجامعة عضو في مجموعة راسل، ورابطة الجامعات الأوروبية، وشبكة الجامعات العالمية.

وفي ختام اللقاء قال السيد رئيس الجامعة:"ان معهد التكنولوجيا يزخر بالنتاجات الكبيرة بأفكاره ومبادراته القيمة ولا سيما في معالجة التصحر والقيام بحملات زراعية في البيئة الصحراوية لخلق بيئة مستدامة والحد من ظاهرة التصحر في العراق التي لا تأتي الا بالعلم والعمل والعزيمة الكبيرة لمنتسبي وطلبة العلم".

وبارك للمعهد عمادة ومنتسبين وطلبة هذا النجاح داعيا الى اعمام هذه التجارب ومشاركة قصص النجاح الذي اتسمت بالعمل الجماعي الخلاق قائلا ان قصص النجاح هذه هي نجاح للعقل العراقي المبدع .

ونقل السيد عميد المعهد شكر طلبة المعهد للرعاية الابوية والاهتمام الكبير للسيد رئيس الجامعة ودعمه اللامحدود لطلبة المعهد معاهدين سيادته على مواكبة العلم والتقدم نحو إجراء بحوث علمية تطبيقية تسعى لفتح آفاق مع المجتمع لمعالجة المعوقات والتحديات التي تواجهه والوقوف على حلها علميا وأن يكونوا حلقة مهمة في سلسلة نجاحات الجامعة التقنية الوسطى، وتنفيذا لتوجهات وبرامج وزارتنا الموقرة.