اخر الاخبار

ختام دورة صناعة المساند الطبية فوق الركبة KAFO في المعهد الطبي التقني بغداد

   
132 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/02/2018 8:08 مساءا

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   اختتمت الدورة التدريبية عن صناعة المساند الطبية فوق الركبةKAFO IN TOT المقامة من قبل المنظمة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع المعهد الطبي التقني بغداد / فرع صناعة الإطراف والمساند والتي استمرت للفترة من 28/1 لغاية 2/8/ 2018 بمشاركة ذوي الاختصاص من تقنيي المراكز التخصصية في صناعة الإطراف والمساند التابعة لوزارة الصحة .

وتعد هذه الدورة ضمن آلية التعاون المشترك بين المعهد الطبي التقني بغداد والمنظمة الدولية للصليب الأحمر ولتعزيز دعم المنظمة لفرع صناعة الإطراف والمساند بالمعهد وعرض وتقديم ما هو حديث بهذا الاختصاص لمواكبة التطور العلمي والعلاجي وتوظيفه في علاج المرضى.

جرى في نهاية الدورة اختبارات نظرية وتطبيقية واستعراض الحالات المرضية التي أجريت لها المعالجة من قبل المشاركين وقد اشرف عليها خبراء من المنظمة الدولية للصليب الأحمر ورئيس فرع صناعة الإطراف والمساند الدكتور سمير خليل الجنابي ونخبة من التدريسيين والفنيين القائمين على الدورة وبحضور ممثلين عن وزارة الصحة / اللجنة العليا المشرفة على صناعة الإطراف والمساند في العراق.

ومن جهته أوضح الأستاذ المساعد الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد على أهمية إقامة مثل هذه الدورة التي تساهم في رفع مستوى الأداء المعرفي والتقني للمشاركين واكتسابهم مهارات في مجالي التعليم والتطبيق مبينا دور المنظمة الدولية للصليب الأحمر في دعمها المتواصل وتعاونها لإقامة دورات تدريبية للمختصين بهذا المجال .

وفي الختام التقى الأستاذ المساعد الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد السيدة سارة درام مسؤولة قسم التأهيل الطبي في المنظمة الدولية للصليب الأحمر وتم خلال اللقاء التباحث حول سير إلية التعاون بين المعهد والمنظمة وتقيم ما تم انجازه في الفترة الماضية ووضع خطة عمل للمرحلة القادمة وأبدى الطرفين تذليل كافة الصعوبات بغية الخروج في خطة عمل تساهم في إنجاح الية التعاون المشترك . وقدم عميد المعهد درع المعهد الى السيدة سارة درام تثمينا لجهودها المبذولة ولانتهاء مهمتها في العراق .




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45